الاخبار السياسية

المقداد يبحث مع نظيره العماني الاوضاع في المنطقة والعالم

21.03.2021 | 15:48

اجرى وزير الخارجية فيصل المقداد ، خلال زيارته الى سلطنة عمان، مباحثات مع نظيره العماني بدر البو سعيدي، حول تطورات الاوضاع في المنطقة.

وذكرت وكالة "ٍسانا" ان مباحثات الطرفين تركزت حول "سبل تعزيز العلاقات الثنائية"، والتشاور حول "أهم القضايا والمتغيرات في المنطقة والعالم".

واكد الوزير العماني على موقف بلاده "الثابت" تجاه سوريا والمتمثل بـ"وحدة وسيادة وسلامة اراضي" البلاد و"الحفاظ على موقعها المهم عربياَ ودولياَ".

 كما شدد الوزير العماني على ان يكون حل الازمة السورية بيد "السوريين وحدهم".

ووصل المقداد إلى سلطنة عمان، يوم السبت، وهي أول زيارة له إلى بلد عربي بعد تسلمه منصبه خلفا للوزير الراحل وليد المعلم.

وكانت سلطنة عمان اعادت سفيرها إلى دمشق، في تشرين الاول الماضي، بعدما خفضت تمثيلها في سوريا عام 2012 إثر الأزمة التي اندلعت في البلاد، شأن دول عربية أخرى قاطعت سوريا.

يشار الى ان زيارة المقداد الى عمان هي ثالث زيارة له منذ توليه منصبه في تشرين الثاني الماضي وذلك بعد زيارة ايران في 7 كانون الاول الماضي وروسيا في 17 من الشهر ذاته.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.