-

قطار أقمار "ستارلينك" يسبح في سماء هولندا (فيديو)

29.05.2019 | 17:05

نشر موقع "ستار ترك" المختص بتتبع حركة النجوم  مقطع فيديو يظهر الأقمار الصناعية الـ60 التي أطلقتها شركة سبيس أكس في 24 أيار وهي تسبح في السماء مثل القطار المضيء الذي يسير  وسط الظلام.

الفيديو الذي التقطه الباحث "ماركو لانغبروك" في مدينة "لايدن" الهولندية، تبدو فيه أقمار مشروع "ستارلينك" على شكل جملة تلغرافية مكتوبة بشيفرة مورس.

ويهدف مشروع "ستارلينك" إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ، وكان مدير شركة سبيس اكس ايلون ماسك قد وصف المشروع بأنه "إعادة بناء الإنترنت في الفضاء".

وتعتمد الفكرة على تشغيل شبكات بيانات عبر مئات أو آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة التي تدور على ارتفاعات أقرب من الأرض من أقمار الاتصالات التقليدية، في تحول جذري أصبح ممكنا بفضل طفرات في تكنولوجيا الليزر ورقائق الحاسوب.

وحصل ماسك على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لإطلاق 4425 قمرا صناعيا في المدار حول الأرض لهذا الغرض، ويمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليا.

محمد الاحمر ، سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.