الاخبار السياسية

خلال لقائه سعد الحريري.. ماكرون: لبنان أول متلق لمساعداتنا لحل أزمة اللاجئين السوريين

01.09.2017 | 13:52

قال الرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، يوم الجمعة, إن لبنان سيكون أول بلد يتلقى مساعدات فرنسية لمواجهة أعباء اللاجئين السوريين.

ونقلت وسائل اعلام عن ماكرون قوله, في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة اللبناني، سعد الحريري،  في باريس ان "هناك عبء كبير على لبنان الذي يستضيف مليون ومائة ألف لاجئ…وقد كنت في لبنان في كانون الثاني ورأيت هذا بأم عيني".

ووصلت ازمة اللاجئين السوريين في لبنان الى الذروة , وسط انقسامات حيال هذه الملف, حيث يشدد مسؤولون في حزب الله على ان الموضوع يجب بحثه مع النظام السوري واجراء التفاوض معه بخصوص مسألة عودة النازحين, في  رفض الحريري التعامل مع أي جهة بشأن عودتهم , باستثناء الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

وبلغت أعداد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي  مليون وخمسمئة ألف لاجئ سوري بحسب الأمم المتحدة, أي مايعادل ربع سكان البلاد, يقطن جلّهم, بمخيمات بمحيط القرى والبلدات اللبنانية, وتعاني غالبية المخيمات من تدني مستوى الخدمات ونقص إجراءات الأمان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.