الاخبار السياسية

روسيا تعلن تأييدها عقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في سلطنة عمان

23.08.2023 | 15:39

أعلنت الخارجية الروسية تأييدها إجراء اجتماع مناقشة اللجنة الدستورية في العاصمة العُمانية مسقط، مشيرة إلى أن العُمانيين "أثبتوا أنفسهم بوصفهم وسطاء موثوقين وغير متحيزين".

وقالت الخارجية الروسية في بيان نقلته وسائل إعلام روسية: "لقد كان هناك توقف طويل في عمل اللجنة، لأن سويسرا تخلت عملياً عن حيادها التقليدي واتخذت موقفاً مناهضاً لروسيا في سياق الأزمة الأوكرانية، وقد أدى ذلك إلى صعوبات حقيقية بشأن ضمان وصول المسؤولين الروس إلى جنيف وحضورهم اجتماعات اللجنة".

 وأضافت أنه "في ظل الوضع الراهن، رفض الوفد الحكومي السوري السفر أيضاً إلى سويسرا".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه "نظراً إلى أن سوريا عادت إلى جامعة الدول العربية، فيمكن أن تستضيف إحدى العواصم العربية اجتماعات اللجنة الدستورية"، منوّهة بأنه "بالنظر إلى حقيقة أن العُمانيين أثبتوا أنفسهم بوصفهم وسطاء موثوقين وغير متحيزين، ويقدمون المساعي الحميدة للمساعدة في حل مختلف المشكلات الإقليمية الحساسة، فإننا ندعم هذا الخيار" 

وكان المشاركون في اجتماع "لجنة الاتصال الوزارية العربية" بشأن سوريا، الذي اختتم أعماله في العاصمة المصرية القاهرة، في 15 آب الجاري، أعلنوا أن الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية سيكون في سلطنة عُمان.

سيريانيوز 


TAG:

"قسد" تعلن تفكيك خلية من "داعش" في الحسكة

أعلنت قوات "قسد"، اليوم الاثنين، تفكيك خلية من تنظيم "داعش" خلال عملية أمنية مشتركة مع قوات التحالف الدولي، في بلدة سفيان التابعة لناحية الشدادي جنوب شرق الحسكة.