الاخبار السياسية

بوتين واردوغان يؤكدان على "تكثيف الجهود" لتنفيذ الاتفاقات حول إدلب

18.05.2020 | 17:50

بحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم الاثنين، الملف السوري و"تكثيف الجهود" لتنفيذ الاتفاقات حول إدلب .

وذكرت وكالة "الاناضول" ان بوتين واردوغان ناقشا في اتصال هاتفي، الوضع في سوريا، والتعاون لمكافحة كورونا والخطوات الواجب اتخاذها بعد الوباء

من جانبه، أفاد الكرملين في بيان نشرته "روسيا اليوم"، ان الطرفين أيدا مسألة " تكثيف الجهود المشتركة" لتنفيذ الاتفاقات الروسية التركية بخصوص منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وتوصلت تركيا وروسيا في اذار الماضي، إلى حزمة قرارات لمنع التوتر في إدلب تشمل إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة وإنشاء "ممر آمن" في مساحات محددة على الطريق "ام 4" وإطلاق دوريات مشتركة.

وتشهد ادلب، منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ، هدوءاَ نسبياَ، وسط خروقات محدودة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.