الأخبار المحلية

سورية تحتل المرتبة الأولى بعدد ضحايا الألغام والذخائر العنقودية في عام 2020

11.12.2021 | 17:43

احتلت سورية المرتبة الأولى بعدد الضحايا الذين قتلوا بسبب الألغام الأرضية والذخائر العنقودية العام الماضي حيث بلغ عددهم 2729 شخصا نصفهم من الاطفال.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال التحالف الدولي في تقرير له أنه قتل وأصيب (2729) شخصاً في سوريا أغلبهم كانوا مدنيين، ونصفهم من الأطفال، من أصل (7073) قتلوا أو أصيبوا في العالم خلال العام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن لوسيل بابون، من منظمة “هانديكاب انترناتشونال” قولها إنه "تم تسجيل نحو 225 ألف استخدام للأسلحة المتفجرة بين عامي 2012 و2019 في حلب وإدلب وضواحي دمشق خصوصا".

وأكدت بابون أن المؤسسة التي تنتمي إليها تعتقد أن ما بين 10 و30 بالمئة من الألغام لم تنفجر، ما يقود إلى مستوى غير مسبوق من المخلفات التفجيرية التي تضاف إليها العبوات اليدوية الصنع المدفونة هنا وهناك.

يشار إلى ان عمليات نزع الألغام وأعمال التنظيف وإعادة الإعمار ستستغرق أجيالا عدة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.