الاخبار السياسية

الخارجية تستهجن الصمت الدولي على الاعتداءات الاسرائيلية.. وتطالب الامم المتحدة بادانتها

22.01.2021 | 23:38

دعت وزارة الخارجية يوم الجمعة الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان لادانة العدوان الاسرائيلي على محيط مدينة حماة مستهجنة الصمت من قبل الكثيرين في المجتمع الدولي على الاعتداءات الاسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي ورئيسة مجلس حقوق الإنسان ان "(إسرائيل) ارتكبت في يوم الجمعة 22-1-2021 عدواناً جديداً على أراضي الجمهورية العربية السورية في محيط مدينة حماة أسفر عن استشهاد أسرة من أب وأم وطفلين وجرح أربعة مواطنين آخرين من نفس العائلة وتدمير عدد من منازل المدنيين الأبرياء".

وأضافت الخارجية إن "هذا العدوان الإجرامي يأتي استمراراً للاعتداءات الإسرائيلية التي بلغت خلال أقل من عام أكثر من خمسين عدواناً فقدت خلالها أرواح عدد كبير من المدنيين ودمرت ممتلكاتهم وهي ليست انتهاكاً سافراً لحرمة وسيادة أراضي الجمهورية العربية السورية فحسب بل تشكل اعتداءً صارخاً على شرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي بشقيه العام والإنساني من خلال استهداف المدنيين الأبرياء والاعتداء على حقهم في العيش بأمان وسلام".

وتابعت الخارجية ان "الجمهورية العربية السورية تستهجن ذلك الصمت الرهيب من قبل الكثيرين في المجتمع الدولي وخاصة أولئك الذين يتشدقون بالحديث عن حقوق الإنسان إزاء هذه الاعتداءات الصارخة الأمر الذي شجع كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب على الاستمرار في اعتداءاته على سورية بالتزامن المريب مع جرائم المجموعات الإرهابية".

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين في ختام رسالتها بالقول إن الجمهورية العربية السورية إذ تناشد الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الاضطلاع بمسؤولياتهم في إدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية التي تشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة فإنها تؤكد الإصرار على حقها المشروع في الدفاع عن حرمة وسيادة الأراضي السورية وحماية مواطنيها من هذه الاعتداءات بكل السبل المشروعة والتي تكفلها كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وكان مصدر عسكري قال ان اسرائيل اعتدت برشقات من الصواريخ على محافظة حماه لافتا الى ان العدوان اسفر عن مصرع 4 اشخاص من عائلة واحدة.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع سورية زاعمة انها مواقع لحزب الله وايران.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.