الاخبار السياسية

حزمة عقوبات أمريكية تركية ضد كيانات وأفراد بتهمة تمويل "داعش" في سوريا والعراق

06.01.2023 | 18:54

أعلنت كل من الولايات المتحدة وتركيا حزمة جديدة من العقوبات المشتركة ضد شبكة قالت إنها لعبت دورا رئيسيا في إدارة الأموال وتحويلها وتوزيعها لصالح تنظيم "الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسوريا.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت أمس الخميس بيانا أوضحت من خلاله أن العقوبات طالت 4 أفراد وكيانين في تركيا، من ضمنها تجميد الأصول ضد أعضاء هذه الشبكة.

وطالت العقوبات "عبد الحميد إسماعيل" المعروف بـ"بروكان الخاتوني"، وولديه، و"لؤي الجبوري" عراقيو الجنسية.

كما طالت شركة "شام إكسبريس" للحوالات، وشركة "وادي الرافدين" للمواد الغذائية.

وأشار البيان إلى أن هؤلاء الأفراد والكيانات ساهموا في أنشطة التسهيل المالي والتجنيد لصالح تنظيم "داعش" المصنف على "لوائح الإرهاب"، من خلال تحويل الأموال لدعم كبار قادة التنظيم.

كما ساهمت شركة "شام إكسبرس"، حسب البيان، بتهريب الذهب من سوريا والسودان عبر العراق ومصر وليبيا لتوليد إيرادات إضافية للتنظيم.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة أصدرت في أيلول الماضي حزمة عقوبات ضد كيانات وأفراد عراقيين وسوريين وجنسيات أخرى ساهموا بتمويل النظام في سوريا، وحزب الله في كل من العراق وسوريا، ومنهم "قاطرجي إخوان"، وآخرين من أقطاب المال في سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.