المنوعات

هل ممارسة النساء لرياضة "اليوغا" تخفف عنها اعراض انقطاع الطمث؟

صورة ارشيفية

01.01.2018 | 01:13

توصلت دراسة علمية حديثة ان ممارسة النساء لرياضة "اليوغا" تخفف عنها أعراض انقطاع "لطمث"، و "التعرق الليلي والهبات الساخنة" اكثر من التي لا تمارس هذه الرياضة.

 

ونقلت وكالة (رويترز) عن مدير الأبحاث في إدارة الطب الباطني والتكاملي بمستشفى "إسن" وجامعة "دايسبورج-إسن" بألمانيا ، هولغر كريمر، انه "كانت هناك بالفعل إشارات في دراسات سابقة إلى أن اليوغا، قد تكون مفيدة في تخفيف الأعراض النفسية المرتبطة بانقطاع الطمث مثل الاكتئاب أو مشاكل النوم".
وأضاف: "واعتماداً على البيانات الجديدة يمكن أن تخفف اليوغا، من الأعراض الجسدية مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي والإرهاق".

وأجرى فريق البحث دراسته على 1306 نساء في 13 تجربة سريرية مختلفة، وطلب من بعض المشاركات بشكل عشوائي ممارسة اليوغا مع عدم منح الباقيات أي علاج أو اللجوء لنوع مختلف من التدخل، مثل التثقيف الصحي أو أشكال أخرى من التدريبات الرياضة.


واشتملت الدراسة على 4 تجارب سريرية من الولايات المتحدة و3 من الهند وتجربتين من كل من البرازيل والصين وتجربة من كل من ألمانيا وكوريا الجنوبية.


وأظهرت النتائج أن اليوغا كانت أفضل في تخفيف أعراض انقطاع الطمث والقلق المرتبط بهذه الأعراض والهبات الساخنة والتعرق الليلي.


وافادت الدراسة الجديدة أن اليوغا كانت أفضل من أي رياضات أخرى، وكذلك من التثقيف الصحي في تخفيف الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي.

ويشار أن نتائج دراسة سابقة بينت أن ممارسة رياضة "اليوغا" تساعد في تنيظم مستوى ضغط الدم كما تساعد في تحسين صحة المصابين بالتهاب المفاصل، وتخفيض أعراض هذا المرض..

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.