الاخبار السياسية

يكافحون من اجل البقاء.. الامم المتحدة: كارثة انسانية تهدد اكثر من 100 لاجئ بشمال سوريا

01.02.2021 | 19:34

وصفت الامم المتحدة وضع الاف اللاجئين السوريين الذين تشردوا  من مخيماتهم و تقطعت بهم السبل في شمال سوريا بسبب الظروف الجوية القاسية، بأنه "كارثي".

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس ليركه، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، ان أكثر من 120 ألف لاجئ يعيشون في مخيمات بشمال سوريا يكافحون للبقاء على قيد الحياة بعد تضرر مخيماتهم نتيجة الأمطار الغزيرة والرياح القوية.

وأشار المسؤول الاممي الى ان الظروف الجوية والرياح الشديدة جرفت مخزونات اللاجئين الغذائية والأدوات المنزلية وممتلكاتهم الأخرى، و كان الأطفال الصغار وكبار السن والأمهات الحوامل "الأكثر عرضة للخطر" جراء "تقطع سبل الوصول إليهم في مناطق نائية موحلة".

وكانت الامم المتحدة أفادت قبل ايام بان الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة في شمال سوريا ادت الى سقوط ضحايا وتشريد الاف النازحين نتيجة تضرر او تدمير مخيماتهم.

وسلطت مصادر معارضة مؤخراَ الضوء على الظروف الإنسانية السيئة بشمال سوريا، حيث تسببت الهطولات المطرية بانهيار العديد من خيم النازحين، الأمر الذي أدى تشريد الآلاف منهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.