المنوعات

سائق قطارات ياباني يقاضي شركته بسبب غرامة تقل عن نصف دولار

10.11.2021 | 23:30

رفع سائق قطارات ياباني دعوى قضائية على شركة يعمل فيها بعد تغريمه بمقدار نصف دولار بسبب خلل في العمل في حزيران 2020 تسبب في تأخير القطار لمدة دقيقة واحدة. 

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن السائق يسعى للحصول على مايعادل (19407 دولارات) كتعويض عن المعاناة النفسية التي تعرض لها.

من جانبها تقول  الشركة إن السائق لم يقم بأي عمل أثناء التوقف مؤكدة أنها طبقت مبدأ "لا عمل، لا أجر".

وبحسب وسائل إعلام محلية فإنه كان من المقرر أن يقود السائق قطارًا فارغًا إلى محطة في جنوب البلاد، لكنه وصل إلى رصيف المحطة الخطأ وانتظر لتولي القيادة من السائق السابق.

وفي الوقت الذي أدرك فيه السائق خطأه انطلق إلى الرصيف الصحيح، وتأخر تبديل السائقين لمدة دقيقتين، مما أدى إلى تأخير دقيقة واحدة في مغادرة القطار وتأخير دقيقة واحدة في تخزين القطار في المستودع، ليتعرض لغرامة قدرها 85 ينا (0.75 دولار) لكنها وافقت لاحقًا على تخفيض الغرامة إلى 56 ينًا بعد أن رفع السائق شكوى أمام مكتب فحص معايير العمل.

وتشتهر السكك الحديدية في اليابان بدقتها الشديدة، ففي عام 2017 أصدرت شركة السكك الحديدية اعتذارًا بعد أن غادر أحد قطاراتها محطة قبل 20 ثانية، أما في حال تأخر القطار أكثر من خمس دقائق، يتم إصدار شهادة للمسافرين يمكنهم استخدامها كمبرر لتأخر وصولهم إلى مقاصدهم.  

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.