الأخبار المحلية

الكشف عن مشروع عقد تشاركية في مطار دمشق الدولي مع جهة مجهولة

03.07.2023 | 21:04

أفادت جريدة "البعث" الرسمية نقلاً عن مصادر خاصة في "وزارة النقل"، أنه يتم العمل على إجراء مشروع "عقد تشاركية" في مطار دمشق الدولي، من خلال دخول القطاع الخاص في عمليات الاستثمار وإدارة وتشغيل المطار.

وبحسب المصادر، سيتم بموجب العقد توزيع الحصص بين 51% لمؤسسة الطيران العربية السورية و49% للمستثمر الشريك والذي لم يتم الكشف عن هويته حتى الآن.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز حركة المطار، في ظل الظروف الخانقة التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني في سوريا، فيما سيتحمل المستثمر جميع الأعمال المتعلقة بالنقل الجوي للركاب وخدماتها والخدمات الأرضية. وأخذ الوكالات عن شركات الطيران وفتح فروع داخل وخارج سوريا.

وأشارت المصادر، إلى أن الخدمات الأرضية ستشمل تأمين البنى اللازمة من معدات وشاحنات ورافعات وعربات أرضية تخدم حركة القدوم والمغادرة، مع التركيز على ضرورة تأمين المستثمر لعمليات الصيانة بالتنسيق مع إمكانيات الكوادر الفنية التي يمتلكها المطار.

الجدير ذكره، أنه في عام 2016 تم إصادر القانون رقم 5 حول التشاركية بين القطاعين العام والخاص، من خلال المشاركة في إدارة أو تشغيل المرافق العامة أو البنى التحتية أو المشاريع العائدة ملكيتها للقطاع العام.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.