الاخبار السياسية

غوتيريس يدعو الى الغاء اجراءات الحظر الأميركي على السفر

01.02.2017 | 20:12

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس, يوم الأربعاء, إلى رفع التدابير التي اتخدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتفرض حظرا على دخول مهاجرين ولاجئين من سبع دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وقال غوتيريس, في حديث له مع الصحفيين وردا على أسئلة حول الأمر التنفيذي الأمريكي بشأن المهاجرين واللاجئين, إنه "يجب وقف هذه الإجراءات في أقرب وقت".

وأضاف غوتيريس أن "هذا ليس أفضل سبيل لحماية الولايات المتحدة الأمريكية وأنه لن يمنع الإرهابيين من دخولها".

وجاء ذلك عقب يوم على وصف غوتيريس قرار ترامب "بالإجراءات العمياء قد لا تكون فاعلة". مشيرا إلى أن الاجراءات العمياء التي لا تستند الى معلومات استخباراتية اكيدة تكون في العادة غير فعالة لان الحركات الارهابية العالمية المتطورة اليوم يمكن ان تلتف عليها".

ويشار الى ان غوتيريس اعلن, في وقت سابق, عبر المتحدث باسمه انه يامل في ان تكون الاجراءات الاميركية موقتة، الا انه لم يندد بها كما لم يدع ترامب الى الغائها.

وكان الرئيس الاميركي ترامب اصدر امرا تنفيذيا يحظر وصول جميع اللاجئين لمدة 120 يوما واللاجئين السوريين الى اجل غير مسمى، كما يحظر على مواطني كل من ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن دخول البلاد لمدة 90 يوما.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.