الاخبار السياسية

لافروف: الحديث عن هجوم الجيش السوري بدعم روسي على إدلب "عار عن الصحة"

14.09.2018 | 18:59

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الجمعة، أن التصريحات بشأن هجوم الجيش السوري على إدلب "عار عن الصحة".

وقال لافروف، في كلمة أمام الجلسة الدورية للمنتدى الروسي- الألماني، ان "ما يقال حاليا عن بدء هجوم القوات السورية بدعم روسي هو حديث غير نزيه وتشويه للحقائق.. القوات السورية ونحن، نرد فقط على الهجمات من منطقة إدلب".

وبدأ طيران النظامي و الروسي شن غارات جوية ، منذ منتصف الاسبوع الماضي على معاقل المعارضة المسلحة في ادلب، في وقت يواصل الجيش النظامي حشد تعزيزاته على محاور إدلب وريف حماة الشمالي، استعداد لشن عملية عسكرية على المحافظة.

وأضاف لافروف "أؤكد لكم أننا سنتعامل مع هذه القضايا بعناية فائقة.. سنقوم بإنشاء ممرات إنسانية، وسيتم التشجيع على التهدئة المحلية بكل الطرق الممكنة.. سنفعل كل شيء حتى لا يتضرر السكان المدنيون".

وتابع الوزير الروسي "لن نتصرف بنفس الطريقة التي عمل بها التحالف في الموصل العراقية وفي الرقة ، حيث لم تكن هناك محادثات مع المعارضة المسلحة حول الهدنة المحلية، عندما لم يتم إنشاء ممرات إنسانية… عندما كانت (المدن) تسوى بالأرض، وبعدها لأشهر لم يتمكنوا من العثور على الجثث".

وبرزت انقسامات دولية حيال حسم مصير ادلب، حيث تؤكد السلطات السورية وروسيا وايران على الحل العسكري، فيما تعارض الدول الغربية على رأسها اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، مهددين بالرد في حال تم شن عملية عسكرية على المحافظة.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.