الاخبار السياسية

لافروف: الحديث عن هجوم الجيش السوري بدعم روسي على إدلب "عار عن الصحة"

14.09.2018 | 18:59

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الجمعة، أن التصريحات بشأن هجوم الجيش السوري على إدلب "عار عن الصحة".

وقال لافروف، في كلمة أمام الجلسة الدورية للمنتدى الروسي- الألماني، ان "ما يقال حاليا عن بدء هجوم القوات السورية بدعم روسي هو حديث غير نزيه وتشويه للحقائق.. القوات السورية ونحن، نرد فقط على الهجمات من منطقة إدلب".

وبدأ طيران النظامي و الروسي شن غارات جوية ، منذ منتصف الاسبوع الماضي على معاقل المعارضة المسلحة في ادلب، في وقت يواصل الجيش النظامي حشد تعزيزاته على محاور إدلب وريف حماة الشمالي، استعداد لشن عملية عسكرية على المحافظة.

وأضاف لافروف "أؤكد لكم أننا سنتعامل مع هذه القضايا بعناية فائقة.. سنقوم بإنشاء ممرات إنسانية، وسيتم التشجيع على التهدئة المحلية بكل الطرق الممكنة.. سنفعل كل شيء حتى لا يتضرر السكان المدنيون".

وتابع الوزير الروسي "لن نتصرف بنفس الطريقة التي عمل بها التحالف في الموصل العراقية وفي الرقة ، حيث لم تكن هناك محادثات مع المعارضة المسلحة حول الهدنة المحلية، عندما لم يتم إنشاء ممرات إنسانية… عندما كانت (المدن) تسوى بالأرض، وبعدها لأشهر لم يتمكنوا من العثور على الجثث".

وبرزت انقسامات دولية حيال حسم مصير ادلب، حيث تؤكد السلطات السورية وروسيا وايران على الحل العسكري، فيما تعارض الدول الغربية على رأسها اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، مهددين بالرد في حال تم شن عملية عسكرية على المحافظة.

سيريانيوز

 


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..