الاخبار السياسية

الدول السبع الكبرى تتفق على "حاجة" سوريا لحكومة جديدة تضم الأطراف كافة

صورة من اجتماع وزراء خارجية الدول السبع الكبرى

11.04.2016 | 12:11

اتفق وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى، يوم الاثنين، على "حاجة سوريا الماسة إلى حكومة جديدة تمثل الأطراف كافة"، داعين إلى "تعزيز" مكافحة "الإرهاب".

وجاء في بيان ختام اجتماع وزراء مجموعة الدول السبع الكبرى في هيروشيما باليابان، إن "سوريا بحاجة ماسة إلى حكومة جديدة تمثل كافة الأطراف السورية وتقدر على حماية المواطنين ومكافحة الإرهاب وإعمار سوريا".

ودعت الدول الكبرى في بيانها إلى "تعزيز وتسريع" مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، مؤكدين أن "الإرهاب يمثل تهديدا عالميا مهما للأمن، ويتطلب التصدي له بالتعاون الدولي والقيام بخطوات مشتركة".

وتقود واشنطن تحالفا دوليا بمساعدة خمس دول عربية لمكافحة تنظيم داعش حيث بدأت بشن غارات على جوية على مواقع التنظيم في سوريا والعراق في أيلول الماضي, في حين دعت روسيا إلى تشكيل تحالف آخر لمكافحة التنظيم و بدء فرنسا بشن أولى غاراتها الجوية ضد داعش في سوريا.

وذكر البيان أن "مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى تعمل حاليا على وضع خطة تتضمن خطوات محددة لتعزيز قدرات المجموعة، وكذلك المجتمع الدولي بأكمله، في مجال مكافحة الإرهاب الدولي".

ومنح المجتمع الدولي مؤخراً اهتماماً متزايداً بمكافحة الارهاب، عقب تعرض عدد من الدول الأوروبية لهجمات إرهابية راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، في ظل استمرار تنظيم "داعش" بإطلاق التهديدات بتنفيذ هجمات أخرى في أوروبا.

يشار إلى أن وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بدؤوا يوم الأحد، اجتماعا في مدينة هيروشيما اليابانية لبحث عدد من الملفات على رأسها الوضع في سوريا وليبيا، إضافة إلى التهديد الكوري الشمالي والصراعات الحدودية في بحر جنوب الصين.

ومن المقرر أن يزور الوزراء اليوم الاثنين الحديقة التذكارية والمتحف التذكاري اللذين أقيما لإحياء ذكرى القصف الذري الذي تعرّضت له المدينة في عام 1945.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.