الاخبار السياسية

مصر تحذر إسرائيل من أي تحرك لإعادة احتلال محور فيلادلفيا

23.01.2024 | 17:55

حذرت مصر إسرائيل من أي تحرك لإعادة احتلال محور فيلادلفيا، لأنّ ذلك سيؤدي إلى تهديد خطير وجدّي للعلاقات المصرية-الإسرائيلية.

وبحسب وسائل إعلام، ردت مصر على إدعاءات إسرائيل، بأنّ عمليات تهريب الأسلحة تتم عبر الشاحنات التي تحمل المساعدات والبضائع لقطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح، واعتبرت ذلك مجرد "لغو فارغ ومثير للسخرية". 

وذكرت هيئة الاستعلامات المصرية، الأمس الاثنين، "إنّ إسرائيل تكتفي بالاتهامات المرسلة لمصر دون أي دليل عليها".

وأضافت أنّ إسرائيل تسوّق لهذه الأكاذيب، محاولةً خلق شرعية لاحتلال ممر فيلادلفيا في قطاع غزة على طول الحدود مع مصر، في مخالفة للاتفاقيات والبروتوكولات الأمنية الموقعة بينها وبين مصر.

وشددت الهيئة على موقفها الصارم من أي تحرك إسرائيلي باتجاه إعادة احتلال محور فيلادلفيا.

وأكدّت على أنّ "مصر قادرة على الدفاع عن مصالحها والسيادة على أرضها وحدودها، ولن ترهنها بأيدي مجموعة من القادة الإسرائيليين المتطرفين، اللذين يسعون لجر المنطقة إلى حالة من الصراع وعدم الاستقرار". 

وتابعت "أنّ هذا الخط المصري الأحمر ينضم إلى سابقه، والذي أعلنته مصر مراراً، وهو الرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين قسراً أو طوعاً إلى سيناء، وهو ما لن تسمح لإسرائيل بتخطيه".

وطلبت الهيئة من الحكومة الإسرائيلية، إجراء تحقيقات جادة داخل جيشها وأجهزة دولتها، للبحث عن المتورطين الحقيقيين في تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة. 

وأوضحت هيئة الاستعلامات دعم وتضامن الشعب المصري الكامل مع القضية الفلسطينية.

وكانت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية ذكرت أن مسؤولين إسرائيليين رسميين أبلغوا مصر الأسبوع الماضي، إنهم يخططون لتنفيذ عملية عسكرية في منطقة محور فيلادلفيا، وهي المنطقة الحدودية بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.