الاخبار السياسية

وزير النقل: سورية تدعم مبادرة طريق التنمية ومد جسور التواصل مع الأشقاء العرب

27.05.2023 | 16:05

قال وزير النقل زهير خزّيم السبت أن سورية تولي كل الاهتمام لمد جسور التعاون والتواصل مع الأشقاء العرب والأصدقاء وتدعم مبادرة طريق التنمية.

واضاف خزيم في كلمة له أمام مؤتمر طريق التنمية ببغداد المنعقد في بغداد اننا "نبارك للأشقاء في العراق هذه الانطلاقة الاقتصادية والتنموية التي تعزز من موقعه الإقليمي والدولي وتجعله كما عهدناه بلد الخير والعطاء والمستقبل المتطلع للازدهار".

وتابع خزيم اننا "نتطلع لجدوى اقتصادية أنفع وأشمل وأكثر استدامة بما يسمح بانسيابية حركة النقل بكافة أنماطه بين بلداننا وهذا له منعكسات إيجابية على شعوب المنطقة جمعاء".

 

ولفت خزيم إلى أهمية تشاركية الأفكار مع العراق ودول مجلس التعاون الخليجي، والاستماع للمقترحات والرؤى حول مبادرة طريق التنمية كمشروع استراتيجي هام.

 

وأكد أنه تم التركيز على تعزيز روابط العمل العربي المشترك، وتكامل أنماط النقل، واستثمار كل الطاقات والموارد بما ينعكس بالخير والازدهار والتنمية المستدامة على شعوب المنطقة.

كما أشار إلى أهمية الموقع الجغرافي لسورية كعقدة ربط دولية وإطلالتها على البحر الأبيض المتوسط ومنافذها الحيوية مع دول الجوار”، مؤكداً العزم لتحقيق تكامل شريان الربط السككي الثلاثي بين سورية والعراق وإيران.

يشار الى أن أعمال مؤتمر طريق التنمية الذي تستضيفه العاصمة العراقية بغداد انطلق اليوم بمشاركة سورية، ودول مجلس التعاون الخليجي ودول جوار العراق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.