الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقذائف على السقيلبية بريف حماة وأحياء في حلب

ريف حماه

24.04.2016 | 15:18

سقط قتلى وجرحى، يوم الاحد، جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون على مدينة السقيلبية بريف حماة وعلى أحياء في مدينة حلب.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية، عن مصدر في قيادة الشرطة قوله إن "شخصين قتلا وأصيب 4 آخرين في قصف طال مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي".

وأضاف المصدر أن "القذائف أطلقت من قرية الجابرية وسقط 4 منها على الأحياء السكنية وسط المدينة و10 قذائف في محيطها مما تسبب بأضرار مادية كبيرة بالممتلكات".

وفي سياق آخر، قالت عدة مصادر في معلومات متطابقة أن  سبعة أشخاص قتلوا في أحياء حلب بعد تساقط قذائف على أحياء الموكامبو و حلب الجديدة والاشرفية وشارع النيل.

وأوضح مصدر في الشرطة لـ (سانا) أن "مصدر القذائف حي بني زيد" الخاضع لسيطرة فصائل معارضة، موضحا أن "قذائف الصاروخية سقطت في حي شارع النيل بمدينة حلب مما تسبب بمقتل امرأة نتيجة تهدم المنزل عليها وإصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة".

وسقط ضحايا, يوم السبت, جراء سقوط قذائف على أحياء الموكامبو والاشرفية والنيل في مدينة حلب، في وقت أمهلت فصائل غرفة "عمليات فتح حلب" المعارضة المتجمع الدولي 24 ساعة للضغط على النظامين السوري والروسي من اجل وقف عمليات القصف, مهددة "بحل" اتفاق "الهدنة" بشكل كامل.

وتتكثف في الاونة الاخيرة عمليات العنف والقصف على عدة مناطق بحلب , مايؤدي الى وقوع قتلى وجرحى, بعد انخفاض وتيرتها مؤخرا, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, حيث اتهمت مصادر معارضة النظام بخرق الهدنة, في حين كشف رئيس الحكومة وائل الحلقي إن 5 آلاف مسلح دخلوا إلى ريف حلب وإدلب قادمين من تركيا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.