أخبار الرياضة

بغياب ميسي .. باريس سان جيرمان يعود بانتصار ثمين من أرض بوردو بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

07.11.2021 | 16:09

عاد باريس سان جيرمان بانتصار غالٍ من أرض بوردو 3-2 السبت ضمن المرحلة 13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل لسان جيرمان نجمه نيمار ثنائية 26، 43، والنجم الآخر كيليان مبابي 63، فيما سجل لأصحاب الأرض  ألبرت إليس 78، ومباي نيانغ 90+2.

وبهذا الفوز، رفع سان جيرمان رصيده إلى 34 نقطة محلقاً في الصدارة بفارق عشر نقاط عن لنس أقرب ملاحقيه، فيما بقي بوردو على 12 نقطة في المركز السادس عشر.

قبل هذه المباراة لم يسجّل نيمار غير هدف واحد في الدوري هذا الموسم وكان من ركلة جزاء في أيلول/سبتمبر الماضي.

ودخل فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى المباراة بعد أن اكتفى منتصف الاسبوع بالتعادل 2-2 مع مضيفه لايبزيغ الألماني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

لكن البرازيلي افتتح التسجيل في الدقيقة 26 بعد تمريرة من مبابي، فاستلم الكرة وسدد بطريقة رائعة ومفاجئة للحارس في الزاوية القريبة اليمنى بين المدافعين ليهز الشباك.

وفي الدقيقة 43، توغل نيمار نفسه من الجهة اليمنى وتبادل التمريرات مع مبابي ليهز الشباك مرة ثانية ويضاعف النتيجة لفريق العاصمة.

وفي الشوط الثاني، أضاف مبابي ثالث أهداف سان جيرمان في الدقيقة 63، بعد خطأ دفاعي توغل من خلاله الهولندي جورجينيو فينالدوم وقدم تمريرة على طبق من فضة للنجم الفرنسي الذي وضعها بهدوء في المرمى.

لكن بوردو عاد وانتفض وتمكّن من تقليص الفارق بهدفين، سجّل الأول إليس بعد تمريرة حاسمة رائعة من ياسين عدلي (78)، قبل أن يضيف مباي نيانغ الهدف الثاني لبوردو (90+1). لكن ذلك لم يمنع سان جيرمان من خطف النقاط الثلاث.

سيريانيوز