الأخبار المحلية

الحكومة توافق على زيادة سعر شراء محاصيل التبغ والتنباك

26.05.2022 | 22:17

وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ،اليوم الخميس، على زيادة سعر شراء محاصيل التبغ والتنباك للموسم الحالي.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن عرنوس وافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة الموافقة على الأسعار المقترحة من وزارة الصناعة المؤسسة العامة للتبغ لشراء محصول التبغ من المزارعين لصالح المؤسسة .

وتتضمن التوصية الأسعار ، تنباك 5000 ليرة سورية للكيلوغرام وبرلي 4800 ليرة/كغ وفرجينيا 5500 ليرة/كغ وبصما 7500 ليرة/كغ وبريليب 6500 ليرة/كغ وشك البنت 6500 ليرة/كغ وكاتريني 6500 ليرة/كغ.

وتأتي زيادة سعر شراء محاصيل التبغ والتنباك للموسم الحالي بما يتناسب مع التغيرات في أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي ونسب المردود لكل صنف في الدونم وتشجيع المزارعين على الاستمرار بزراعة هذا المحصول .

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.