علوم وتكنولوجيا

عرض كمبيوتر أبل أصلي للبيع مقابل سعر خيالي

06.02.2021 | 22:26

عرض كمبيوتر أبل أصلي طرح في السوق في نيسان من عام 1976 من قبل مؤسسي شركة آبل ستيف جوبز، ستيف وزنياك  للبيع بسعر خيالي بلغ 1.5 مليون دولار.  

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن الكمبيوتر واحد من ضمن 6 أجهزة فقط لا تزال تعمل من طراز "أبل-1"، كما أنه الوحيد المملوك للقطاع الخاص، إذ حلت الأجهزة الخمس الأخرى في المتاحف.

وأوضحت الصحيفة أن حاوية الكمبيوتر مصنوعة من خشب "كوا" الصلب، حيث تم تصنيعه يدويا عندما انطلقت شركة أبل من مرآب منزل والدي ستيف جوبز في كاليفورنيا.

وقال مالك الجهاز المقيم في الولايات المتحدة، والذي حصل عليه في عام 1978: "هذه القطعة من التكنولوجيا الأصلية أصبحت الآن تحفة فنية يمكن الحصول عليها، ولا يمكن استبدالها أبدا".

وتتضمن صفقة بيع الكمبيوتر، جهاز تلفزيون سوني من طراز "تي في-115" القديم، والذي كان بمثابة شاشة الكمبيوتر التي أوصى بها جوبز نفسه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.