الاخبار السياسية

تنفيذاً لاتفاق "المنطقة الآمنة".. انسحاب مقاتلين أكراد من مواقع على الحدود مع تركيا

27.08.2019 | 15:44

أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية، يوم الثلاثاء، ان وحدات "حماية الشعب" انسحبت مع أسلحتها من بعض المواقع على الحدود مع تركيا، تنفيذاَ للاتفاق المتعلق بـ"المنطقة الامنة" .

ونقلت وكالة "رويترز" عن "الادارة الذاتية" قولها إن الوحدات انسحبت من منطقتي تل أبيض ورأس العين في الأيام القليلة الماضية.

وأشارت الى ان انسحاب القوات الكردية يثبت مدى التزام الأكراد بالاتفاق الحاصل بخصوص إدارة وإنشاء "المنطقة الامنة" بشمال سوريا.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي كار اعلن، يوم الاثنين، انه يتم العمل على تسيير دوريات مشتركة في أقرب وقت مع عناصر الجيش الأمريكي في سوريا، وذلك فيما يخص المنطقة الامنة".

وتوصلت تركيا وامريكا في 7 الشهر الجاري، بعد جولات من المباحثات، لاتفاق بخصوص انشاء مركز لادارة "المنطقة الامنة" بشمال سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

ولم يتم ذكر أي تفاصيل عن حجم المنطقة أو هيكل قيادة القوات التي ستعمل بها.

وتعهدت قوات "قسد" ببذل جهود لإنجاح مساعي واشنطن وأنقرة بشأن إقامة "منطقة آمنة" في شمال سوريا على طول الحدود مع تركيا، في حين عارضت السلطات السورية الاتفاق واعتبرته "اعتداء على سيادة سوريا"، محملة الاكراد مسؤولية هذا الامر.

سيريانيوز


TAG:

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.