الاخبار السياسية

كيري: مذكرة الدبلوماسيين الأمريكيين حول ‫‏سوريا‬ "اعلان مهم" سأبحثه لاحقا

17.06.2016 | 15:36

وصف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يوم الجمعة، مذكرة داخلية بشأن سوريا وقعها أكثر من 50 دبلوماسيا أمريكيا بأنها "إعلان مهم"، سيبحثه حين يعود إلى واشنطن.

ونقلت وكالة (رويترز) عن كيري قوله إن المذكرة "إعلان مهم وأنا أحترم العملية جدا جدا. ستتاح لي... فرصة للاجتماع مع الناس حين أعود."

وأضاف كيري خلال زيارة لكوبنهاجن " لم طلع على المذكرة بنفسي".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت يوم الخميس ان "51 دبلوماسيا بوزارة الخارجية الأمريكية وقعوا على مذكرة داخلية تنتقد بشدة سياسة الولايات المتحدة في سوريا وتطالب بضربات عسكرية ضد حكومة الرئيس بشار الأسد لوقف انتهاكاتها المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا".

ولم تقم الولايات المتحدة الامريكية بالتدخل العسكري المباشر في الازمة السورية على الرغم مطالبة اطياف من المعارضة ودول اقليمية بالتدخل عسكريا في سوريا.

يشار إلى أن موسكو أكدت، تعقيباً على المذكرة، رفضها استخدام القوة لتسوية النزاع في سوريا، محذرة من "فوضى" ستعم منطقة الشرق الأوسط في حال استخدام القوة لإسقاط النظام السوري.

 

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.