أخبار الرياضة

فياريال يصعق يوفنتوس بثلاثية بيضاء على ملعبه ويقصيه من دوري أبطال أوروبا

فياريال

17.03.2022 | 07:31

 ودع يوفنتوس الإيطالي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور ثمن النهائي للموسم الثالث توالياً، وذلك بسقوطه إياباً بنتيجة مذلة على أرضه أمام فياريال الإسباني صفر-3 الأربعاء في تورينو.

وبدا الفريقان في طريقهما لإنهاء الوقت الأصلي بالتعادل، أي بنفس النتيجة الذهاب التي كانت 1-1، لكن البديل جيرار مورينو منح فياريال التقدم من ركلة جزاء (78) ثم أضاف باو توريس الثاني (85) والهولندي أرناوت دانجونا الثالث من ركلة جزاء أيضاً (2+90).

وفشل يوفنتوس في التخلص من عقدة دوري الأبطال التي لازمته منذ تتويجه الثاني والأخير عام 1996، وانتهى مشواره مجدداً عند ثمن النهائي، على غرار ما حصل في الموسمين الماضيين على يد فريقين اعتبرا أيضاً أقل شأناً منه، هما ليون الفرنسي وبورتو البرتغالي توالياً.

وفي المقابل، كرر فياريال، الفائز الموسم الماضي بلقب "يوروبا ليغ"، إنجازي موسمي 2005-2006 حين وصل الى نصف النهائي و2008-2009 حين بلغ ربع النهائي قبل أن تنتهي مغامرته على يد أرسنال الإنكليزي وباناثينايكوس اليوناني توالياً.

وبعد بداية حذرة، كاد يوفنتوس أن يفتتح التسجيل برأسية للإسباني ألفارو موراتا بعد عرضية من الكولومبي خوان كوادرادو، لكن الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي تألق في الدفاع عن مرماه (9)، ثم كرر الأمر في وجه محاولة بعيدة للصربي دوشان فلاهوفيتش (20).

وواصل يوفنتوس أفضليته لكن الحظ عاند فلاهوفيتش بعدما ارتدت تسديدته الصاروخية من العارضة (21)، ثم رد فياريال عبر الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو الذي سدد كرة قوية من مشارف المنطقة لامست القائم الأيمن وواصلت طريقها الى خارج الملعب (23).

وهدأت بعدها الوتيرة بعض الشيء مع أفضلية ليوفنتوس الذي حصل على فرصة أخرى عبر رأسية لفلاهوفيتش تعامل معها رولي بالشكل المناسب (35).

وبقي التعادل السلبي سيّد الموقف حتى نهاية الشوط الأول، ثم بدأ يوفنتوس الثاني بمحاولة بعيدة للفرنسي أدريان رابيو صدها الحارس رولي (58).

وبعد لحظات على زج أوناي إيمري بالعائد من الإصابة جيرار مورينو، فحصل سريعاً على فرصته لترك بصمته بعد حصول فريقه على ركلة جزاء إثر خطأ من دانييلي روغاني على الفرنسي فرانسيس كوكلان، فترجمها بنجاح في مرمى الحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني الذي ارتمى للكرة لكنه عجز عن صدها (78).

واحتكم بعدها مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الى الأرجنتيني باولو ديبالا العائد بدوره من الإصابة، بحثاً عن العودة الى اللقاء لكن الضيف الإسباني وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثاني عبر باو توريس إثر ركلة ركنية نفذها العاجي سيرج أورييه (85).

وانهار يوفنتوس في الدقائق الأخيرة بعد اندفاعه نحو منطقة ضيفه وحاول الهولندي ماتيس دي ليخت اعتراض انفراد لمورينو، فصد الكرة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية نفذها هذه المرة دانجوما بنجاح أيضاً (2+90).,

سيريانيوز.

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.