الاخبار السياسية

نتنياهو: حصلنا على ضمانات من ترامب بشأن عملياتنا العسكرية بسوريا

26.09.2018 | 20:28

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاربعاء، انه حصل من الرئيس الامريكي دونالد ترامب على ضمانات بشأن عمليات الجيش الإسرائيلي في سوريا، وذلك عقب قرار موسكو تزويد سوريا بمنظومات صواريخ "اس-300" على خلفية سقوط طائرة "ايل-20" فوق الاجواء السورية.

وقال نتنياهو  للصحفييين، عقب مفاوضاته مع ترامب، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، "حصلت على ما طلبته".

وكانت اسرائيل  هددت بانها ستستمر في عملياتها العسكرية في سوريا، رغم اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية الاسبوع الماضي، والتي تم من خلالها تحميل موسكو لتل ابيب بالمسؤولية عن وقوعها.

واشار نتيناهو الى انه ناقش مع ترامب  "ادثة سقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سوريا الأسبوع الماضي وقرار موسكو إمداد الجيش السوري بمنظومات "إس-300" للدفاع الجوي على خلفية الحادث المأساوي".

وقررت موسكو اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، الاسبوع الماضي، حيث تعتزم ارسال منظومات صواريخ "إس-300" إلى دمشق خلال فترة قريبة، كما بدأت بإرسال اول مجموعة من وسائل "الحرب الإلكترونية" الى سوريا.

وعارضت هذه الخطوة إسرائيل معتبرة ان تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة، كما اعربت واشنطن عن "القلق" من اتخاذ هذا القرار وحذرت من "تصعيد خطير".

وجاء القرار الروسي عقب حادثة اسقاط الطائرة "ايل – 20" فوق الأجواء السورية  الاسبوع الماضي، حيث حملت روسيا اسرائيل مسؤولية الحادثة التي ادت الى مقتل 15 عسكري روسي على متن الطائرة،  تلا ذلك رفض الرئيس فلاديمير بوتين استقبال وفد عسكري إسرائيلي لشرح ملابسات الحادثة.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.