أخبار العالم

صحيفة: العثور على جاسوسة أمريكية بعد اصابتها أثناء عملها في سوريا

07.08.2016 | 18:30

قالت صحيفة "حرييت" التركية يوم الأحد، إنه تم العثور على موظفة استخبارات امريكية، ونقلها إلى قاعدة "انجرليك" جنوب تركيا بعد تعرضها للإصابة أثناء تنفيذها مهمة في سوريا.

وذكرت الصحيفة إن وحدات من الجيشين الأمريكي والتركي نفذت على مدى يومين، عملية بحث عن موظفة في الاستخبارات الأمريكية تعرضت للإصابة عند الحدود السورية- التركية.

وأوضحت المطبوعة التركية، أن الجاسوسة أصيبت بجروح عند تنفيذها مهمة في سوريا وطلبت من القيادة نقلها إلى مكان آمن وكان يجب عليها خلال ذلك التحرك نحو الحدود التركية.

وحصل الجانب الأمريكي على إذن من السلطات التركية لبدء عملية البحث يوم الجمعة، وشاركت في البحث مروحيات وطائرات بدون طيار مجهزة بصواريخ "هيلفاير" وذلك تحسبا لأي طوارئ، وفقا للصحيفة.

 ولفتت "حرييت" الى ان حرس الحدود التركي تمكن يوم الأحد من العثور على الجاسوسة الأمريكية، وتم نقلها إلى قاعدة "إنجرليك" التركية.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" كشفت في اذار الماضي، إن هيئة الاستخبارات الأمريكية "  CIA" وهيئة الاستخبارات التركية MIT تديران مركز تنسيق سريا أقيم بالقرب من الحدود السورية للرقابة على الوضع، حيث تم تكثيف التعاون الاستخباراتي الأمريكي التركي للتصدي لتدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا، اضافة لتحليق طائرات بلا طيار انطلاقا من قاعدة "أنجرليك" التركية.

وكان اتفاقاً أبرم بين واشنطن وأنقرة في تموز 2015، سمح باستخدام القواعد التركية من جانب الولايات المتحدة وشركائها، حيث بدأت الغارات الجو بواسطة طائرات بدون طيار من القاعدة أوائل آب من العام ذاته.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.