الاخبار السياسية

تقارير صحفية : موظفون امريكيون يساعدون في ادارة المناطق"المحررة" في سوريا.

04.07.2017 | 16:18

عهد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى "فريق صغير" من موظفي وزارة الخارجية ومسؤولين مدنيين اخرين للعمل على "تحقيق الاستقرار واعادة بناء المناطق" التي تمت استعادتها من داعش من خلال قوى مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية.

ونشرت نيويورك تايم والنيوزويك تقارير صحفية تشير الى ان ترامب ارسل موفدا من البيت الابيض الخميس الماضي (بريت ماكغورك) ليجتمع مع اعضاء المجلس المحلي لمدينة "الطبقة" في اطار تعزيز الاستقرار وادارة الشؤون المدنية اليومية للمدينة.

واشارات التقارير الى ان السكان بعد خروج داعش من الطبقة التي تبعد 30 كلم عن الرقة وتتضمن سد الفرات الحيوي ، باتوا يعتمدون على برنامج المعونة الاميركية والجيش الاميركي للحصول على الاغذية والمعدات والادوية.

واكد تقرير نيوزويك بان هناك الكثير من التحديات في تلك المناطق على رأسها القضايا الصحية واعادة تأهيل الاطفال "من الناحيتين والايديولوحية والجسدية" ، مشيرة الى ان الشباب هناك " تم تلقينهم التطرف لسنوات من قبل مسلحي داعش كمرض متفشي ومنتشر مثل الامراض المعدية".

وكانت قوات "سوريا الديموقراطية" وهي قوات خليط بين العرب والاكراد مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية قد اعلنت "تحرير" الرقة من داعش بداية شهر ايار الماضي.

سيريانيوز


TAG: