الاخبار السياسية

لافروف لـ بيدرسن: يجب على الامم المتحدة التزام الحياد في سورية

23.02.2022 | 12:26

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال استقباله المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن الأربعاء بانه يجب على الأمانة العامة للأمم المتحدة أن تلتزم بعدم الانحياز وإيجاد الحلول بين الأطراف المختلفة في أي أزمة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال لافروف في بداية اللقاء مع بيدرسن في موسكو "للأسف الشديد، تعرض الأمين العام للأمم المتحدة، الذي تمثله أنت، لضغوط من الغرب وأدلى بعدة تصريحات في اليوم السابق حول ما يحدث في شرق أوكرانيا لا تتناسب مع وضعه وسلطاته في ظل الأمم المتحدة".

وأضاف لافروف انه "في أي نزاع، بما في ذلك النزاع السوري، فإن الأمانة العامة للأمم المتحدة ملزمة بمراعاة الحياد، وهي ملزمة دائمًا بالدعوة إلى الحوار المباشر بين الدول المتحاربة، كما هو الحال في الأزمة السورية. ولكن فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، لم يرفع الأمين العام صوته أبدًا لصالح الحاجة إلى الامتثال لمتطلبات حزمة تدابير مينسك، قرار مجلس الأمن 2202، الذي يتطلب بشكل مباشر حل جميع المشكلات بالاتفاق بين كييف ودونيتسك ولوغانسك، ولا أحد في الغرب ذكر ذلك من قبل، وللأسف اتبع الأمين العام هذه الأمثلة المحزنة".

ويجري بيدرسن في موسكو محادثات حول التسوية السياسية في سورية واللجنة الدستورية، حيث تاتي زيارته بعد يومين على زيارة وزير الخارجية فيصل المقداد.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.