الاخبار السياسية

الخارجية: يجب على أمريكا أن تسحب قواتها غير الشرعية من سورية.. سرقتها للنفط "قرصنة"

08.10.2022 | 13:29

قالت وزارة الخارجية يوم السبت انه يجب على الولايات المتحدة أن تسحب قواتها غير الشرعية فوراً من الأراضي السورية، مشيرة إلى استمرارها بسياستها الدنيئة المتمثلة بسرقة النفط السوري.

وقالت الخارجية في بيان لها بانه "يجب على الولايات المتحدة أن تسحب قواتها غير الشرعية فوراً من الأراضي السورية، وأن توقف دعمها للإرهابيين والمرتزقة والمليشيات الانفصالية التي تستخدمها لتنفيذ أهدافها ومصالحها الضيقة".

واضافت الخارجية أن "استمرار الولايات المتحدة الأمريكية بسياستها الدنيئة المتمثلة بسرقة النفط السوري عبر الحدود السورية العراقية ونقله إلى شمال العراق، يمثل قرصنةً ومحاولةً للعودة إلى عصور الاستعمار التي عفا عليها الزمن".

وتابع البيان إن "سورية إذ تذكر بأن هذه الممارسات تتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة فإنها تطالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإدانتها والعمل على وضع حدّ لها، وتؤكد على أنها تحتفظ بحقها في الحصول على تعويضات من الولايات المتحدة عن كل ما نهبته وسببته من خسائر لسورية جراء ذلك".

وتتهم السلطات السورية وروسيا القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري، حيث تقيم قواعد لها في حقول النفط في شمال وشرق سورية.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.