الاخبار السياسية

الوفد الحكومي يصل جنيف للمشاركة في اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور

17.10.2021 | 11:07

وصل الوفد الحكومي إلى مقر إقامته في جنيف، يوم السبت، استعدادا لبدء الجولة السادسة من النقاشات حول الدستور السوري التي ستبدأ يوم الاثنين.

 ونقلت صحيفة  "الوطن" المحلية عن مصادر دبلوماسية قولها، إنه سيعقد الاحد، كل من المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون والرئيسين المشاركين أحمد الكزبري، ممثلاً عن "الوفد الوطني"، وهادي البحرة ممثلا عن وفد المعارضة، جلسة خاصة، هي الأولى من نوعها، للاتفاق على عناوين المبادئ الأساسية التي ستتم مناقشتها.

وقدم بيدرسون في وقت سابق اقتراحا للوفود المشاركة بأن يتم البحث بنصوص المبادئ الدستورية، وتم الاتفاق على تقديم نص مبدأ دستوري واحد كل يوم خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، ليتم مناقشته، على أن يخصص آخر يوم من الجولة، وهو الجمعة، لمناقشة عامة وتقييم نقاط التوافق والخلاف بين المشاركين على المبادئ الأربعة التي طرحت.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون أعلن في جلسة مجلس الخاصة بسوريا الشهر الماضي، عن توصل إلى اتفاق مع طرفي الحوار لعقد الجولة السادسة من اللجنة الدستورية في الـ 18 من الشهر الجاري.

يشار الى ان اللجنة الدستورية عقدت 5 اجتماعات لم تسفر أي منها عن أي تقدم يذكر.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.