الاخبار السياسية

تركيا تقبض على شقيقة البغدادي وزوجها في مدينة اعزاز شمال سوريا

05.11.2019 | 12:52

ألقت السلطات التركية القبض على شقيقة أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، الذي قتل خلال عملية أمريكية مؤخراَ، وذلك خلال عملية مداهمة في مدينة اعزاز شمال سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن وزير الداخلية التركي، انه تم القبض على شقيقة البغدادي مع زوجها في أعزاز، خلال عملية أمنية.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول تركي، ان تركيا اعتقلت رسمية عواد، شقيقة البغدادي، وكان بصحبتها 5 أطفال، خلال عملية مداهمة قرب مدينة اعزاز.

واشار المصدر الى ان  السلطات التركية تحقق مع زوج شقيقة البغدادي  وزوجة ابنها، بعدما تم اعتقالهما أيضا.

وأعرب المصدر عن "الامل" في الحصول على "معلومات ثمينة" من شقيقة البغدادي فيما يتعلق بعمليات "داعش".

ولقي البغدادي مصرعه، أواخر الشهر الماضي، حيث فجّر سترته الناسفة بعد أن حاصرته قوات أمريكية  في نفق داخل مبنى بمحافظة ادلب.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراَ، أن روسيا  وتركيا ساهمتا في عملية قتل البغدادي، فيما أعلنت الدفاع التركية، أنه جرى تنسيق وتبادل للمعلومات مع الجانب الأمريكي، قبيل العملية التي نفذتها واشنطن .

وأعلن " داعش" عن تسمية السعودي إبراهيم الهاشمي القرشي خلفا لزعيمه السابق، أبو بكر البغدادي، متوعدا بالثأر من الولايات المتحدة.

ومني تنظيم "داعش" بخسائر كبيرة في سوريا والعراق، وكانت اخر هزيمة له قبل أشهر عندما تم طرده من قرية الباغوز شمال شرق سوريا، في ظل مخاوف دولية من ان التنظيم لا يزال يمثل تهديداً أمنياً كبيراً، يستطيع شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.