الاخبار السياسية

البيت الابيض يتعهد بالعمل على اعادة الصحفي أوستن تايس المفقود في سورية

11.12.2021 | 10:57

تعهد  البيت الابيض، الجمعة، بالعمل لإعادة الصحفي أوستن تايس المفقود في سوريا منذ في عام 2012 إلى الوطن.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالة رويترز عن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي قولها إن "جيك سوليفان مستشار بايدن للأمن القومي التقى مع ديبرا تايس والدة الصحفي، الذي اختفى أثناء عمله في سوريا في عام 2012".

وأضافت ساكي أن الحكومة الأمريكية ستفعل كل ما بوسعها لإعادة الصحفي الحر، وغيره من الأمريكيين الذين يُعتقد أنهم محتجزون في الخارج، إلى الوطن.

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، كشف في شهر آب العام الماضي، عن توجيه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "رسالة شخصية" إلى الرئيس بشار الأسد، بشأن الصحفي الأمريكي، أوستن تايس، الذي اختطف قبل 8 سنوات في سوريا، لافتا إلى أن "الحكومة الأمريكية حاولت مرارا التواصل مع مسؤولين سوريين للإفراج عن أوستن".

وتايس البالغ من العمر 37 عاماً، هو أيضا ضابط سابق بمشاة البحرية الأمريكية، فُقد في آب 2012 قرب دمشق، ولا يزال مصيره مجهولاً.

ولم تتبن أي مجموعة في سوريا احتجاز أوستن، لكن والد تايس أبدى اعتقاده نهاية العام 2018 بأن "الحكومة السورية هي الجهة الأفضل لمساعدتنا على إعادة أوستن بسلام".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.