الاخبار السياسية

لافروف: هناك اتفاق مبدئي لضم إيران لمحادثات التقارب التركي السوري

31.01.2023 | 17:02

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره المصري سامح شكري في موسكو، أن هناك اتفاق مبدئي لربط إيران باتصالات ثلاثية بين روسيا وتركيا وسوريا.

وبحسب وكالات أنباء، بين لافروف خلال المؤتمر ،أنه اتفق مع شكري على وحدة الأراضي السورية، مضيفاً أن "روسيا تنطلق دائما من الحاجة إلى تعزيز عمل جامعة الدول العربية".

وبدوره أكد شكري على "أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية والسيادة السورية، وعدم التواجد لقوات أجنبية، وأعمال عسكرية لا تتوافق مع قرارات الشرعية الدولية".

وتابع الوزير المصري أن "بلاده ستتواصل مع المبعوث الأممي لتنفيذ القرار رقم 2254 لمجلس الأمن، من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها على كامل أراضيها".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد دعا الأمس لمواصلة عقد لقاءات بين بلاده وروسيا وسورية وإيران، بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.

سيريانيوز 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.