أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يضع قدماً في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والانتر يصعب مهمة برشلونة

بايرن ميونيخ

05.10.2022 | 12:14

وضع بايرن ميونيخ الألماني قدماً في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيقه فوزه الثالث توالياً على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي الثلاثاء الذي اكتسحه 5-صفر، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة التي شهدت فوز انتر ميلان الايطالي على ضيفه برشلونة الاسباني 1-0.

وحسم بايرن اللقاء لصالحه بعد 21 دقيقة من صافرة البداية، إذ سجل ثلاثة أهداف تناوب عليها لوروا سانيه (7) وسيرج غنابري (13) والسنغالي ساديو مانيه (21)، قبل أن يضيف الرابع في الشوط الثاني بفضل سانيه (51) والخامس عبر البديل الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (59).

وتابع النادي البافاري صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 مباريات محافظاً على نظافة شباكه للمباراة الثالثة توالياً، بعدما كان ضرب بقوة في الجولتين الأولى والثانية بفوزه على إنتر وبرشلونة بالنتيجة ذاتها 2-صفر.

وبات بايرن قاب قوسين من حجز البطاقة الأولى عن "مجموعة الموت"، كونه سيلاقي إياباً فيكتوريا بلزن على أرض الأخير في الجولة الرابعة الاربعاء المقبل، بالإضافة إلى استفادته من المواجهتين المباشرتين بين مطارديه المباشرين إنتر وبرشلونة.

وتحضر بايرن لاستحقاقه الأوروبي بفوز محلي على باير ليفركوزن برباعية نظيفة في المرحلة الثامنة الجمعة الفائت، وهو الأول له بعد سلسلة أربع مباريات من دون فوز في الـ "بوندسليغا" (ثلاثة تعادلات وخسارة)، في حين وجّه رسالة قوية إلى غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند الذي يحلّ عليه ضيفاً في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" السبت في الـ "كلاسيكر".

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا في ميلان الايطالية، حقق فريق انتر الإيطالي فوزاً صعباً على ضيفه برشلونة الإسباني بهدف دون رد.

وأحرز التركي هاكان تشالهانوغلو هدف الفوز لإنتر من تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس برشلونة مارك اندري تير شتيغن في الدقيقة 45+2.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة عندما سجل بيدري هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 67 إلا أن حكم اللقاء ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وعادت المباراة لتتوقف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع للتأكد من ركلة جزاء محتملة لبرشلونة إلا أن حكم اللقاء أمر باستكمال اللعب عقب العودة لتقنية الفيديو.

ولجأ إنتر إلى الدفاع الصريح والمستميت في الدقائق الأخيرة في المباراة معتمداًُ على استبسال مدافعيه وحارس مرماه الكاميروني أندريه أونانا حتى انتهت المباراة بفوز غال لأصحاب الأرض بهدف نظيف.

وأصبح رصيد إنتر 6 نقاط في المركز الثاني فيما تجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط في المركز الثالث من المجموعة التي يسيطر عليها بايرن ميونيخ بالعلامة الكاملة "9 نقاط".

سيريانيوز

 

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.