الاخبار السياسية

اثر فراغ دام أكثر من 13 شهراَ.. مجلس النواب اللبناني يمنح ثقته للحكومة الجديدة

21.09.2021 | 14:37

صوت مجلس النواب اللبناني على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي، والتي تشكلت بعد 13 شهراَ من الفراغ.

وذكرت وكالات أنباء أن 85 نائباً منحوا ثقتهم للتشكيلة الحكومية الجديدة، فيما حجب 15 نائباً الثقة عنها، بعد جلسة مطولة لمناقشة البيان الوزاري دامت 8 ساعات.

وتتألف الحكومة الجديدة من 24 وزيرا بينهم امرأة واحدة، وتنتظرها مهمات صعبة أبرزها البدء بإصلاحات ووقف الانهيار الاقتصادي والمالي في لبنان.

وكان لبنان شهد فراغاَ على المستوى الحكومة بعد أن أعلن حسان دياب استقالة حكومته عقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم 4 اب من عام 2020، وعلى الإثر تم تكليف مصطفى أديب لتشكيل الحكومة.

وبعد اعتذاره عن ذلك يوم 26 أيلول 2020، تم اختيار سعد الحريري لتشكيل الحكومة إلا أنه ولمدة 9 أشهر لم ينجح بذلك وأعلن اعتذاره في تموز الماضي. وتم من بعده تكليف ميقاتي بهذه الحكومة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.