أخبار الرياضة

كولومبيا تتأهل ونقاط اللعب النظيف توصل اليابان إلى ثمن النهائي بمونديال روسيا

كولومبيا

28.06.2018 | 20:47

فقدت أفريقيا آخر ممثل لها بمونديال روسيا بعد خروج منتخب السنغال ظهر الخميس إثر خسارته المخيبة أمام كولومبيا بنتيجة صفر-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة.

وخرجت السنغال، المتساوية مع اليابان في النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة، بفارق عدد البطاقات الصفراء (4 مقابل 6). وتأهل اليابانيون برفقة الكولومبيون رغم خسارتهم أمام بولندا بنفس النتيجة.

بات منتخب السنغال أول فريق يودع منافسات كأس العالم بسبب اللعب النظيف. وانهزم لاعبو المدرب أليو سيسيه ظهر الخميس أمام كولومبيا بنتيجة صفر-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة على ملعب سامارا، ليتساووا مع اليابان في عدد النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة.

إلا أن فارق البطاقات الصفراوات (4 لليابان و6 للسنغال) حسم هوية الفريق الذي يرافق كولومبيا للدور ثمن النهائي. وما يزيد من إحباط وخيبة أمل السينغاليين هو أن "الساموراي الزرق" خسروا في الوقت ذاته وبالنتيجة ذاتها أمام بولندا في فولغوغراد.

وبفضل فوزه على بولندا في الجولة الأولى وتعادله أمام اليابان في الجولة التي تلتها، كان منتخب السنغال بحاجة للتعادل لضمان تأشيرة المرور إلى الدور المقبل، أو في حال خسارته تزامنا مع خسارة اليابان في المباراة الثانية من المجموعة أمام بولندا بفارق أهداف أكبر.

سيريانيوز

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.