علوم وتكنولوجيا

مايكرولينو لايت".. سيارة لمحبّي "السكوتر" الكهربائي"

28.02.2024 | 13:43

كشفت شركة "مايكرو" السويسرية في معرض جنيف للسيارات، عن سيارتها فائقة الصغر "مايكرولينو لايت" لتعويض الكثيرين ممن يخجلون من ركوب الدراجات الكهربائية "السكوتر".

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 45 كم/ساعة (28 ميلاً في الساعة)، ويمكن أن يقودها أي شخص لديه رخصة دراجة نارية من سن 14 عامًا في بعض البلدان الأوروبية.

وسيدفع الراغبون في الحصول على النموذج الأوّلي 149 فرنكًا سويسريًا شهريًا (169 دولارًا) لاستئجاره بدءًا من هذا الصيف.

وبحسب المدير التنفيذي لشركة "مايكرو" فإن مركبة "مايكرولينو لايت" مؤهلة لأن تكون مركبة كهربائية للأحياء.

ويمكن وضع حوالي 3 سيارات صغيرة في المساحة نفسها المطلوبة لركن سيارة دفع رباعي، كما أن وزنها الخفيف يسمح لها باستهلاك طاقة أقل بكثير من السيارة الكهربائية القياسية.

ويتميّز الطراز "لايت" بهيكل فولاذي، ويبلغ طوله 2.5 متر، وعرضه 1.47 متر، وارتفاعه 1.5 متر، مع حافّة ووزن أقل من 600 كجم.

وتأتي البطارية الأساسية 5.5 كيلو واط في الساعة، لتقدّم 6 "كيلو واط" من الطاقة (9 كيلو واط الذروة) لتجعلك تقطع مسافة 100 كيلومتر تقريبًا قبل الحاجة إلى الشحن، أو حتى ما يصل إلى 177 كيلومترًا كحدّ أقصى لأولئك الذين يختارون حزمة البطارية الأكبر بقدرة 11 "كيلو واط" في الساعة.

ويمكن شحن حزمة 5.5 كيلو واط في الساعة من 0 إلى 80% في نحو ساعتين من شاحن من النوع 2 بقدرة 2.2 كيلو واط في الساعة، بينما تحتاج البطارية الأكبر بقدرة 11 "كيلو واط" في الساعة إلى حوالي 4 ساعات.

وتأتي السيارة الصغيرة ذات المقعدين أيضًا، مزوّدة بفتحة سقف، وصندوق أمتعة واسع بشكل مدهش بسعة 230 لترًا.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.