الاخبار السياسية

"حماس": النظام السوري "فقد وزنه وقيمته" وعلاقاتنا معه" لن تعود"

09.06.2019 | 11:22

 نفى قيادي في حركة "حماس"، يوم السبت، الانباء التي تناقلتها وسائل اعلام حول اعادة العلاقات مع النظام السوري.

وقال القيادي في الحركة نايف الرجوب، في تصريحات لموقع "الخليج اون لاين"، ان علاقاتنا مع النظام السوري "لن تعود"، معتبراَ ان التقرب منه  في ظل الظروف الراهنة  سيكون "امراَ خاطئاَ"و "عديم المنفعة".

واشار الى ان النظام السوري "فقد وزنه وقيمته" و "لم يعد له أي تأثير على المستوى الإقليمي"

وجاء ذلك عقب ساعات على مفي مصدر اعلامي سوري الانباء التي تحدثت حول اعادة العلاقات مع "حماس"، لافتا الى ان الحركة "دعمت الإرهابيين" في سوريا و"سارت في المخطط نفسه الذي ارادته اسرائيل".

 وكانت انباء انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حول عودة العلاقات بين السلطات السورية وحماس اثارت جدلا بين مؤيد ومعارض.

وتوترت العلاقات بين حركة "حماس" التي كانت قيادتها تتخذ دمشق مقراً، والحكومة السورية، على خلفية اندلاع النزاع السوري عام 2011، ونقل رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مقر إقامته إلى العاصمة القطرية في عام 2012.

وكانت حماس قد استقرت لزمن طويل في سوريا، وتلقت دعما من دمشق في حربها ضد إسرائيل، وظلت قيادتها بالمنفى في سوريا حتى بعد توليها السلطة في قطاع غزة عام 2007، وجنبا إلى جنب مع إيران وحزب الله، وصفوا أنفسهم بأنهم "محور المقاومة" في مواجهة إسرائيل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.