الأخبار المحلية

انطلاق عملية تسوية جديدة في بلدة جيرود بريف دمشق

04.06.2022 | 18:26

بدأت يوم السبت تسوية جديدة في بلدة جيرود بريف دمشق، بعد عمليات مماثلة جرت في بلدات ومناطق المحافظة.

وذكرت وكالة "سانا"، أنه تم افتتاح مركزاَ في مدينة جيرود بريف دمشق لإتاحة الفرصة أمام جميع المشمولين بالتسوية للانضمام إليها.

من جانبها، أفادت مصادر معارضة أن التسوية انطلقت في مدينة جيرود بالقلمون الشرقي، بعد شروطا جديدة حددتها القوات النظامية للراغبين بالانضمام اليها.

وتشمل التسوية  المطلوبين للخدمة العسكرية ، بالإضافة للمنشقين عن الجيش النظامي ، بحسب المصادر.

واشترطت قوات النظام على المتقدمين للتسوية قبول تأجيل الخدمة العسكرية المقدم منها أياً كانت مدته، كما شددت على المنشقين عن الجيش على ضرورة الالتحاق بقطعهم العسكرية دون الحصول على أية أوراق تثبت إجرائهم للتسوية.

وانطلقت، في الفترة الماضية، عمليات التسوية في بلدات التل وداريا ومعضمية الشام وزاكية والكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي، والتي شملت المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.