الاخبار السياسية

نصرالله يتوعد إسرائيل بالرد.. ويؤكد: "لاخطوط حمراء" عند أي اعتداء

10.09.2019 | 12:48

هدد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، يوم الثلاثاء، بالرد على أي اعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي، مؤكداَ أنه لا توجد "خطوط حمراء" في الدفاع عن لبنان من الهجمات الإسرائيلية، عقب يوم على إسقاط الحزب طائرة مسيّرة اسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.

وقال نصرالله، خلال كلمة له في ذكرى عاشوراء، انه اذا قصفت إسرائيل أو أرسلت مسيرات أو اعتدت على لبنان فمن حق اللبنانيين أن يدافعوا عن بلدهم ، و"لا خطوط حمراء على الإطلاق" في هذا الشأن.

وحذر نصرالله إسرائيل من أن أي "اعتداء" على لبنان، سيتم الرد عليه بـ"الشكل المناسب"، من أجل الدفاع عن سيادة لبنان وأراضيه.

وأكد نصرالله على رفض حزبه أي مشروع حرب" على ايران، لأن هذه الحرب ستؤدي إلى" إشعال المنطقة بكاملها".

وتزامنت كلمة نصرالله  مع تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق مدينة صيدا جنوب لبنان وضواحيها على علو متوسط.

وكان "حزب الله" أعلن، يوم الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية اثناء عبورها الحدود الفلسطينية اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية.

وتوتر الوضع عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، في الأيام الماضية، حيث قام الحزب باستهداف آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم، في حين رد الجيش الإسرائيلي على ذلك، حيث أطلق عشرات القذائف والقنابل الحارقة على بلدات بجنوب لبنان.

وتصاعد التوتر بين الطرفين، على خلفية استهداف إسرائيل أواخر آب الماضي، مركزا اعلاميا تابعا لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرة مسيرة مفخخة.

سيريانيوز


TAG: