علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تطور تكنولوجيا لمعرفة انطباع الموظفين عن العمل

03.12.2020 | 22:13

طورت شركة مايكروسوفت الأمريكية تكنولوجيا جديدة يمكنها معرفة ما إذا كان الموظفون يشعرون بالملل أثناء اجتماعات العمل بناءً على لغة جسد الحاضرين ومن خلال التعبيرات التي تتم مراقبتها باستخدام كاميرا التعرف على الوجه.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن التكنولوجيا الجديدة ستسمح أيضاً بتحديد عدد الأشخاص الحاضرين في الاجتماع وتتبع "الملل"، أو "الإرهاق"، والتي سيتم قياسها باستخدام إشارات wi-fi، وBluetooth.

وسيتطابق النظام مع أجهزة كشف معينة، والتي ستتحقق بعد ذلك مما إذا كان الحضور "يرسلون الرسائل النصية، ويتحققون من البريد الإلكتروني، ويتصفحون الإنترنت" خلال الاجتماعات، عبر مراقبة الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى المتواجدة بالغرفة.  

يشار إلى مايكروسوفت ليست الشركة الوحيدة التي تتعرض لانتقادات بسبب احتمال خلق ثقافة المراقبة المفرطة لمساحة العمل. بعدما استخدمت أمازون، التكنولوجيا لتتبع منشورات سائقيها على Facebook.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.