الأخبار المحلية

بعد ايقاف توزيع المادة.. محافظة دمشق: تزويد وسائط النقل بالمازوت منذ مساء السبت

12.06.2022 | 13:11

 أعلنت محافظة دمشق أنه تم تزويد جميع وسائط النقل بمادة المازوت المخصصة لها، منذ مساء السبت، بعد ايقاف تزويد المخصصات بسبب النقص الحاصل بالمشتقات النفطية.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات مازن دباس في تصريح لـلمكتب الصحفي في المحافظة نشر عبر صفحة المحافظة على الفيسبوك، إن جميع وسائط النقل بدأت بتخديم خطوطها منذ الصباح .

وكانت  محافظة دمشق اعلنت الخميس الماضي، عن ايقاف تزويد الميكروباصات والسرافيس بمادة المازوت في المدينة أيام السبت، بسبب النقص الحاصل في المشتقات النفطية.

وكان رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس قال الاثنين الماضي، إن استيراد المشتقات النفطية سيبدأ بعد أيام.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة  النظام، من أزمة محروقات خانقة وسط ارتفاع غير مسبوق في السوق السوداء،مما دفع الحكومة إلى تخفيض مخصصات البنزين والمازوت عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعتمد دمشق منذ سنوات على التوريدات النفطية من دول خاصة إيران،إلا أن هذه التوريدات انخفضت، خلال العامين الماضيين، بسبب العقوبات الأمريكية المشددة المفروضة على البلاد بموجب “قيصر”.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.