الأخبار المحلية

تخصيص 3.5 ملايين ليتر من مازوت التدفئة يوميا.. وبدء التقديم لمسابقة التوظيف في 30 الجاري

25.01.2022 | 19:35

اقر مجلس الوزراء الثلاثاء  تخصيص 3.5 ملايين ليتر من مازوت التدفئة للتوزيع يومياً.

وحدد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية تاريخ بدء التقدم للمسابقة المركزية اعتباراً من 30 كانون الثاني الجاري ولغاية 3 آذار القادم.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأقر نظام معادلة الخبرة الفنية للعاملين في الدولة ضمن مجالات العمل الفنية التي عملوا بها بشكل مستمر والتي لا تتوافق تماماً مع اختصاص المؤهل العلمي الحاصلين عليه، واعتمادها ضمن بطاقات الوصف الوظيفي لمراكز العمل.

واستمع المجلس الى مذكرة وزارة الإدارة المحلية والبيئة حول مراحل تقدم العمل في مشروع تنظيم منطقة المرسوم 66 لعام 2012 والمشاريع المنفذة فيه ونسب إنجازها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، حيث تم التأكيد على تذليل أي عقبات أمام تنفيذ المشروع.

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الزراعة حول ملف التشجير والمحافظة على الحراج وما تم تعويضه من الأشجار التي تضررت بفعل الحرائق وخطط التشجير القادمة، وتم التأكيد على إنجاز منظومة الإنذار المبكر من الحرائق وزيادة عدد الخفراء الحراجيين وتأهيل 100 إطفائية بقيمة مليار ليرة وتسليم كل مواطن يرغب بزراعة أشجار حراجية في حديقة منزله أو أي مكان مناسب /5/ غراس مجاناً.

وناقش المجلس مشروع صك تشريعي يتضمن تعديل رسوم تعادل الشهادات غير السورية.

ووافق المجلس على استكمال تنفيذ أعمال ترميم وتأهيل مركز بيت الزوار في تدمر، وتنفيذ بناء مدرسة فنون نسوية في بلدة الغارية بمحافظة السويداء، إضافة إلى عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظات عدة.

 

سيريانيوز


TAG:

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.