أخبار العالم

مقتل وإصابة عمال في هجوم قرب مطار العريش في سيناء

22.06.2019 | 22:37

شن مسلحون، يوم السبت، هجوماَ بالقرب من مطار العريش بمحافظة شمال سيناء، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من العمال التابعين لإحدى شركات المقاولات .

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن مصادر امنية بمصر، ان ملثمين اطلقوا الرصاص في منطقة أبو طبل مستهدفين مبنى حكومي بالقرب من مطار العريش.

واشارت المصادر الى ان الهجوم اسفر عن مقتل 5 عمال واصابة اخرين حالة بعضهم حرجة

وبحسب المصادر، فان العمال يتبعون لإحدى شركات المقاولات التي تطور المنطقة.

وطوقت عناصر الشرطة المكان الذي وقع فيه الهجوم، بحثا عن منفذي عملية إطلاق النار.

ولم تتبن أي جهة حتى الان مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وجاء الهجوم بعد اقل من شهر على تبادل لاطلاق النار في  شمال سيناء، بين عناصر الشرطة المصرية ومهاجمين ماادى الى وقوع قتلى في صفوف الطرفين.

وتشن القوات المصرية في سيناء  منذ فترة حملة امنية تستهدف "متشددين"، بعد سلسلة من الهجمات التي تشن على المنطقة والتي تستهدف غالبيتها مراكز امنية.

سيريانيوز


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.