المنوعات

ما هو موقف جورج كلوني من منع المسلمين دخول امريكا

جورج كلوني وزوجته أثناء لقاء مع غيلا ميركلجور

13.02.2016 | 17:20

بعد مشاركته بمهرجان برلين السينمائي في ألمانيا، أبدى الممثل الأمريكي الحائز على جائزة أوسكار جورج كلوني، رفضه للحملات الأمريكية الانتخابية التي تنادي بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، قائلاً "الأميركيين سيفعلون الشيء الصحيح" برفضهم هذا الكلام.

وقال كلوني أثناء لقاء جمعه مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن أزمة اللاجئين أكبر من موجات النزوح الجماعية من سوريا والعراق لأنها تطال ملايين البشر، "بالنسبة لي أزمة اللاجئين لا تقتصر على اللاجئين السوريين فقط. مضيف"في الحقيقة الأزمة موجودة في أنحاء العالم. يوجد 60 مليون نازح حالياً في العالم، إنه شيء فظيع".

وأعلن "كلونى" الخميس، الذي كان يشغل منصب "مبعوث السلام" سابقاً لدى الأمم المتحدة، أنه يأمل في استخدام سلطته ونجوميته للمساعدة في تخفيف أزمة اللاجئين في أوروبا.

وعند سؤاله عن المرشح الرئاسي الأميركي المحتمل دونالد ترامب الذي دعا إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة وبناء جدار حدودي لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك، قال كلوني إنه يعتقد أن الأميركيين سيفعلون الشيء الصحيح في نهاية الأمر.

يذكر أن كلوني وزوجته في زيارة للعاصمة الألمانية لحضور العرض الدولي الأول لفيلم "هيل سيزر" الذي يؤدي فيه كلوني دور البطولة، ضمن مهرجان برلين السينمائي السنوي.

سيريانيوز