الاخبار السياسية

الدفاع الأمريكية تصرح حول تعرض قواعدها في سوريا والعراق لهجمات

20.10.2023 | 16:20

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون" أنها ستتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن القوات الأميركية وقوات التحالف، عقب تعرضها لهجمات في سوريا والعراق.

وقال البريجادير جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، للصحفيين أمس الخميس تعليقاً على الهجمات: "لن أتكهن بأي ردود محتملة على هذه الهجمات لكنني سأقول إننا سنتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن القوات الأمريكية وقوات التحالف في مواجهة أي تهديد".

وتابع قائلا: "أي رد، في حال حدوثه، سيأتي في توقيت وبطريقة من اختيارنا".

وقال مسؤولون أميركيون أمس الخميس إن القوات الأميركية في العراق وسوريا تعرضت لهجمات متكررة في الأيام القليلة الماضية في الوقت الذي تتأهب فيه تحسبا لنشاط جماعات مدعومة من إيران مع تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الحرب على غزة.

وأعلن قادة من "المقاومة العراقية" استهداف قواعد أمريكية في العراق، مؤكدين أن أمريكا أصبحت داخل الصراع لدعمها إسرائيل في تصعيدها ضد غزة.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.