الاخبار السياسية

نعيم قاسم: إن الحل بوقف إطلاق النار ولا نتحدث من موقف ضعف

15.10.2024 | 17:57

قال نائب الأمين العام لحزب الله "نعيم قاسم" إن الحل بوقف إطلاق النار ولا نتحدث من موقف ضعف وإذا كانت إسرائيل لاتريد ذلك فنحن مستمرون.

 وأضاف قاسم في كلمة ألقاها اليوم أنه بعد وقف إطلاق النار بحسب اتفاق غير مباشر يعود الإسرائيليون إلى الشمال وترسم الخطوات الأخرى.

وتابع أن "الحزب" قوي رغم الضربات القاسية التي أصابته واستعاد عافيته الميدانية وقدراته، مؤكدا أن "حزب الله" قرر منذ نحو أسبوع تنفيذ "معادلة جديدة" ستستمر وهي "إيلام العدو".

وأوضح أن حزب الله طالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لوقف إطلاق النار هلى اسرائيل، دون أن تكون دعوته هذه تعبيرًا عن "موقف ضعف"

وتابع: "منذ أسبوع قررنا تنفيذ معادلة إيلام العدو والصواريخ أصبحت تصل لحيفا وما بعدها. وصواريخنا طالت تل أبيب، ودفعنا مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ وعطلنا مطار بن غوريون".

وأردف: "إسرائيل كيان غاصب محتل قائم على القتل والتشريد، ويشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم، وهي ومن وراءها يقاتلون ويرتكبون المجازر ونحن في وضع يتطلب أن نتخذ موقفا".

وبين نائب الأمين العام لحزب الله في كلمته أن"نتنياهو يريد شرق أوسط جديد، ونحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأمريكية، والمشروع الآن في المنطقة مشروع توسعي والمطلوب تحرير فلسطين".

سيريانيوز 


TAG: