الأخبار المحلية

مؤسسة الدواجن: أسعار الفروج ستنخفض خلال الشهر المقبل

19.03.2024 | 12:16

اعلن مدير عام المؤسسة العامة للدواجن سامي أبو دان، أن أسعار الفروج ستنخفض خلال الشهر المقبل، نظراً لتحسين الحالة الجوية وزيادة التربية.

وقال أبو دان في تصريح لصحيفة "الوطن"، إنه يتم التخطيط هذا العام لرفع إنتاج صوص الفروج إلى 1.200 مليون وفروج التربية إلى 350 ألف طير أي بواقع 700 ألف طن من لحم الفروج

وأضاف أن خطة المؤسسة لهذا العام تبلغ إنتاج نحو 150 مليون بيضة مائدة، والمنتج المتوافر في السوق هو منتج محلي ومطابق للمواصفة، ويغطي الاحتياجات من الاستهلاك.

وكانت وزارة التجارة الداخلية أرجعت مؤخراَ سبب ارتفاع أسعار الفروج في الأسواق ، إلى ارتفاع التكاليف التي يدفعها المربون مع دخول فصل الشتاء، الأمر الذي رتّب أعباء إضافية للتدفئة بمختلف الوسائل وحوامل الطاقة بالنسبة للمربين.

وقد تعرض قطاع الدواجن لخسائر كبيرة، تمثلت بارتفاع أسعار المواد العلفية لارتباطها بسعر الصرف الذي أدى إلى زيادة التكاليف، وقدم الآلات والتجهيزات الخاصة بالمنشآت، وخروج نسبة كبيرة من المداجن والمنشآت عن التربية والإنتاج، وارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، وصعوبة توفير المازوت لتشغيل تجهيزات الحظائر، بحسب مؤسسة الدواجن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.