الأخبار المحلية

طائرات مجهولة تستهدف مراكز عسكرية في البوكمال على الحدود مع العراق

17.09.2019 | 12:01

شنت طائرات مجهولة المصدر، غارات جوية، ليلة الاثنين، على مواقع عسكرية في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين سوريا والعراق.

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، ان القصف استهدف مراكز عسكرية تابعة لقوات تدعمها إيران بالقرب من الحدود بين العرق وسوريا.

من جانبه، قال مصدر في "الحشد العشائري" في قضاء القائم الحدودي مع سوريا لشبكة "بي بي سي"، ان "طائرات مجهولة" استهدفت مقرا تابعا لـ"الحشد الشعبي" العراقي المتواجد داخل الاراضي السورية جنوب البوكمال.

وبحسب تقارير، فان القوات العراقية اتخذت إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا من أي طارئ.

ولم تحدد المصادر المسؤولية عن الهجمات، لكنها ربطت الحادث بالهجمات الأخيرة في المنطقة ذاتها، حيث اتهمت تقارير اسرائيل بالمسؤولية عنها.

وكانت ضربات جوية استهدفت، في وقت سابق من الشهر الجاري، مواقع عسكرية في البوكمال ، حيث اشار مصدر أمني سوري  الى ان طائرات إسرائيلية نفذت الغارات، بدعم أمريكي، وعبر أجواء الأردن.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن الشريط الحدودي بين العراق وسوريا يشهد انتشارا لكتائب "حزب الله" وحركة "النجباء" وفصيلي "فاطميون" و"زينبيون".

وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

وجاء الهجوم على البوكمال في وقت هدد الجيش الإسرائيلي السلطات السورية بـ"دفع ثمن باهظ"، جراء سماحها للإيرانيين بالعمل داخل أراضيها.

يذكر أن إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عديدة في سوريا ضد مواقع للقوات الإيرانية أو "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران .

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة بدءا من 22 آذار الماضي

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار الماضي على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول