الأخبار المحلية

طائرات مجهولة تستهدف مراكز عسكرية في البوكمال على الحدود مع العراق

17.09.2019 | 12:01

شنت طائرات مجهولة المصدر، غارات جوية، ليلة الاثنين، على مواقع عسكرية في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين سوريا والعراق.

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، ان القصف استهدف مراكز عسكرية تابعة لقوات تدعمها إيران بالقرب من الحدود بين العرق وسوريا.

من جانبه، قال مصدر في "الحشد العشائري" في قضاء القائم الحدودي مع سوريا لشبكة "بي بي سي"، ان "طائرات مجهولة" استهدفت مقرا تابعا لـ"الحشد الشعبي" العراقي المتواجد داخل الاراضي السورية جنوب البوكمال.

وبحسب تقارير، فان القوات العراقية اتخذت إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا من أي طارئ.

ولم تحدد المصادر المسؤولية عن الهجمات، لكنها ربطت الحادث بالهجمات الأخيرة في المنطقة ذاتها، حيث اتهمت تقارير اسرائيل بالمسؤولية عنها.

وكانت ضربات جوية استهدفت، في وقت سابق من الشهر الجاري، مواقع عسكرية في البوكمال ، حيث اشار مصدر أمني سوري  الى ان طائرات إسرائيلية نفذت الغارات، بدعم أمريكي، وعبر أجواء الأردن.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن الشريط الحدودي بين العراق وسوريا يشهد انتشارا لكتائب "حزب الله" وحركة "النجباء" وفصيلي "فاطميون" و"زينبيون".

وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

وجاء الهجوم على البوكمال في وقت هدد الجيش الإسرائيلي السلطات السورية بـ"دفع ثمن باهظ"، جراء سماحها للإيرانيين بالعمل داخل أراضيها.

يذكر أن إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عديدة في سوريا ضد مواقع للقوات الإيرانية أو "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران .

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.