الاخبار السياسية

الوفد السوري يدعو الشركات والمستثمرين العرب لإقامة المشاريع في سوريا

14.05.2023 | 16:09

دعا الوفد السوري المشارك في أعمال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية المقرر عقدها بالسعودية الشركات والمستثمرين العرب لإقامة المشاريع في سوريا على أساس تكاملي قائم على المصلحة المتبادلة.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، أعربت رئيسة الوفد السوري، رانيا أحمد، عن شكر سوريا لكل ما تم تقديمه سواء عبر الحكومات أو المنظمات والهيئات والأشخاص.

وقالت أحمد إن "الحكومة السورية تولي اهتماماً بالغاً لعودة المهجرين بفعل الحرب وأهم الركائز اللازمة لتشجيعهم على العودة هو تأمين مصادر الرزق لهم وهو ما يتطلب تنشيط الحركة الاقتصادية عبر لإقامة مشاريع في القطاعات الحيوية إضافة إلى مشاريع إعادة الإعمار".

ودعت إلى العمل على إزالة القيود التعريفية وغير التعريفية أمام حركة التجارة البيئية بما يعزز دور منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في التنمية الاقتصادية العربية.

وأشارت أحمد إلى أنه خلال القمة الاقتصادية التي عقدت في الرياض عام 2013 تمت الموافقة على زيادة رأس مال الشركات والمؤسسات المالية العربية بنسبة لا تقل عن 50 بالمئة.

ووصل وفد سوري إلى مدينة جدة، يوم السبت، للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المرتقبة، بعد استعادة دمشق لمقعدها، عقب تغييب استمر لـ12 عاما.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.